لياقة ورشاقة

زومبا تخسيس اسرع وأمتع طرق حرق الدهون الزائدة من خلال رقص الزومبا

زومبا تخسيس – الزومبا هي برنامج للياقة البدنية، تم اختراعه في التسعينات على يد الراقص ومُصمم الرقصات الكولمبي ألبرتو بيريز، واستطاع ألبرتو خلال بضع سنوات أن ينشر هذه الرقصة في العديد من بلدان العالم، حتى أصبحت كلمة زومبا Zumba هي علامة تُجارية خاصة به، ويمتلك أيضاً موقع زومبا للياقة البدنية، وأصبحت المُغنية البرازيلية كلوديا ليت سفيرة دولية لهذه العلامة التُجارية. ولا يتم فرض رسوم على استخدام هذه العلامة التجارية في جميع أنحاء العالم. وفي الوقت الحالي تعتبر زومبا تخسيس من أنجح وأمتع طُرق التخسيس التي يتبعها الملايين حول العالم.

زومبا تخسيس
زومبا تخسيس

زومبا تخسيس

أولاً يجب أن نعرف ما هي الزومبا؟ هي مزيج بين الرقص والحركات الهوائية والتمارين الرياضية التي يتم تنفيذها على أنغام بعض أنواع الموسيقى الحيوية المُحفزة للحركة. وتشمل تصميمات رقص الزومبا على عدد من الرقصات المشهورة مثل الهيب هوب، والسامبا، والسالسا، والمرينجو وغيرها. وتتضمن الرقصات أيضا بعض التمارين الرياضية مثل القرفصاء (الإسكوات)، ونط الحبل والدراجات الهوائية. مما يؤدي إلى تحرك الجسم بطريقة سريعة ينتج عنه حرق الدهون الزائدة، وتخسيس الجسم بشكل عام.

والجدير بالذكر أن رياضة الزومبا للتخسيس، تُمارس في حوالي مائة وثمانون دولة، في أكثر من مائتان ألف صالة رياضية ومراكز رياضية، ويوجد ما يقرب من خمسة عشر مليون شخص يأخذون دروس في رقص الزومبا حول العالم. زومبا تخسيس كما يسموها البعض تعمل على حركة كل عضلات الجسم خلال الرقصات، وتساعد في خسارة الوزن الزائد وتنحيف البطن، فضلاً عن تقوية عضلة القلب وتقوية الأوعية الدموية، وتساعد على تجديد الدورة الدموية. وتعتبر رجيم سريع لفقدان الوزن في وقت قليل.

زومبا تخسيس
زومبا تخسيس

زومبا تخسيس للبطن

عملية تخسيس البطن لا تحتاج منكِ أن تُكرسي حياتك للتمارين الرياضية أو تقضي مُعظم وقتك في الصالات الرياضية، ولكن يجب أن تعرفي طريقة عمل جسمك وكيف يتمكن الجسم من حرق الدهون، فلإنقاص دهون المعدة يجب أن تقومي ببذل مجهود كبير حيث ينتج جسمك طاقة أكبر، وينتُج عن ذلك الوصول إلى مخازن الدهون المُتراكمة وخسارة الوزن والدهون. تستطيع رقصات الزومبا الوصول إلى مخازن الدهون في الجسم من خلال الطاقة التي تبذلينها في الرقصات وتمارين زومبا تخسيس، حيث تعتبر من أفضل طرق التخسيس الفعالة.

اقرأ أيضاً :  أمثلة وجبات فطور صباحي صحي والعناصر الغذائية اللازمة لوجبة فطور متكاملة

حيث يحرق الجسم حوالي 400 سُعر حراري خلال ممارسة تمارين الزومبا لمدة ساعة، ذلك وفقاً لدراسة أجراها المركز الأمريكي للتمارين عام 2012، ويحتاج الشخص فقدان هذا المعدل من السعرات الحرارية يومياً ليرى نتيجة حرق الدهون. ولكن يجب أن نضع في الحُسبان أن حرق الدهون الزائدة لا يكون في منطقة البطن فقط، حيث يتم التخلص من الدهون في مناطق مُختلفة في الجسم، مثل تنحيف الأرداف والأفخاذ والأذرع، فلا تسطيعين أن تطلبي من جسمك أن يخسر الدهون في مناطق مُعينة.

وقد حددت الكلية الأمريكية للطب الرياضي المعدل الجيد لخسارة الوزن، حيث أوضحت أن ممارسة الرياضة المتوسطة إلى المُكثفة بمعدل 250 دقيقة أسبوعياً يؤدي إلى تنحيف الجسم بسرعة وكلما زادت هذه النسبة كلما كان أفضل، ويمكن عمل تمارين الكارديو عالية الكثافة يومياً للحصول على هذه النتيجة، أو حضور حصص الزومبا أربعة مرات أسبوعياً.

مثال على كيفية أداء رقصة الزومبا How to Zumba

رقص زومبا تخسيس

رقصة الزومبا هي عبارة عن حرق السُعرات الحرارية من خلال الرقص، مما يجعل عملية التمارين الرياضية مُمتعة ولا تجعلك تشعرين بالملل، وهناك أنواع أخرى من رقص الزومبا الهدف منها هو زيادة مرونة الجسم، وتدفق الدم، وزيادة صحة القلب والأوعية الدموية، وهناك نوع لآخر من الزومبا الغرض منه هو بناء العضلات، ويكون في الغالب بأوزان خفيفة.

زومبا تخسيس
زومبا تخسيس

ولكن يجب أن نعلم أن موضوع حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد لا يعتمد فقط على التمارين الرياضية أو رقص الزومبا، يرتبط الموضوع ارتباطاً كُلياً بإتباع نظام غذائي للرجيم، فيجب أن يكون الاهتمام بما تأكلين جنباً إلى جنب مع الرياضة. كذلك فترات النوم والراحة. ويُنصح خبراء التخسيس أولئك الذين يرغبون في التخلص من الوزن الزائد بممارسة زومبا تخسيس .

اقرأ أيضاً :  هل الفشار يزيد الوزن ؟ لا ولكن بشروط، تعرف عليها وعلى فوائد الفشار للرجيم

Comments

comments

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
التخطي إلى شريط الأدوات