صحة المرأة

فرد الشعر بالبروتين في المنزل وعلاج الشعر بالبروتين وبروتين الشعر الطبيعي

فرد الشعر بالبروتين – تماما كما يحتاج الجسم إلى البروتين في نظامنا الغذائي اليومي للحصول على صحة جيدة، حيث يدخل البروتين في كل وظائف الجسم، كذلك الشعر، فالشعر يحتاج إلى البروتين المعالج للشعر ليكون أكثر صحة وأقل عُرضة للتقصف. فما هو بروتين الشعر؟ الشعر هو البروتين! تتكون حصيلات الشعر في الأساس من خيوط البروتين، وتسمى الكيراتين، ومن بعض من سلاسل الأحماض الأمينية. ويستخدم البروتين للشعر الخشن والشعر المجعد لفرده.

إن تعرض الشعر للمواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات العناية بالشعر مع عدم الاهتمام بالشعر بالشكل الكافي وسوء العناية به، من الممكن أن يؤدي إلى تفكك تلك السلاسل وإنتاج شعر هش ومُقصف، وهنا يأتي علاج البروتين للشعر حيث يقوم بإصلاح الكراتين في الشعر، وبالتالي إعطاء مظهر صحي للشعر ويساعد على نموه بطريقة أقوى وأطول ويساعد على تنعيم الشعر، وكذلك فرد الشعر بالبروتين للشعر المجعد والخشن.

فرد الشعر بالبروتين
فرد الشعر بالبروتين

فرد الشعر بالبروتين

يعتبر فرد الشعر بالبروتين من أحدث صيحات الموضة في جميع أنحاء العالم، وعلاج قوي وفعال وأفضل معالج للشعر المقصف، ويمكن استخدامه أيضاً لفرد الشعر المجعد، حيث يستطيع بروتين فرد الشعر تحويل الشعر المجعد إلى شعر انسيابي ناعم وسلس، وتم تجربة البروتين للشعر في جميع أنحاء العالم، وأجمعت النساء أنه حتى أصعب أنواع الشعر المجعد من الممكن أن تصبح ناعمة مثل الحرير وسهلة التسريح بعد استخدام بروتين الشعر. يجب أن تعرف كل سيدة أن السبب وراء الشعر المجعد هو الجينات، فالعوامل الوراثية هي التي تسبب تجعد الشعر.

حيث ينمو حبل الشعر داخل كيس في فروة الرأس يسمى الحُصيلة، ويتمكن تكون الكيراتين والبروتين داخل الحُصيلة، وفي نهاية المطاف تموت هذه الحُصيلة ويتكون الشعر من الخلايا البروتينية الميتة التي يتم دفعها للخارج جراء تكوين خلايا جديدة حية، ونجد أن البروتينات في الشعر تحتوي على ذرات الكبريت التي تسمى الكبريتيدات، وعند اتحاد ذرتين من الكبريتيدات فإنها تكون اعوجاج في ألياف الشعر، وهو السبب في الشعر المُجعد، حيث أن الشعر المجعد يحتوي على نسبة أكبر من الكبريتيدات من الشعر العادي.

اقرأ أيضاً :  علاج التجاعيد المُبكرة في الوجه وتحت العينين ووصفات طبية للوقاية من التجاعيد
فرد الشعر بالبروتين
فرد الشعر بالبروتين

بروتين الشعر الطبيعي Natural Hair Protein

هناك عدة مصادر جيدة للبروتين التي يستفيد منها الجسم بشكل عام، والشعر بشكل خاص، فنجد أن كل المأكولات التي تحتوي على الفيتامينات وأوميجا 3 هي غنية بالبروتينات المُغذية للشعر، فأكل السمك مفيد جداً للشعر، وأيضاً الوجبات الغنية بالدهون الصحية مثل الأفوكادو، ومنتجات الألبان، وغيرها. ولكن يمكن عمل بروتين للشعر من خلال بعض الوصفات الطبيعية لفرد الشعر بالعناصر الغنية ببروتين الشعر الطبيعي من خلال الاستخدام المباشر، وإليكِ طريقة عمل البروتين للشعر في المنزل :

ماسك البيض

البيض هو أفضل مصدر للبروتين لشعرك، وأحسن نوع بروتين للشعر، حيث يحتوي صفار البيض على كمية كبيرة من الدهون والبروتين يعملان على ترطيب الشعر، أما البياض فهو غني بالبكتريا النافعة التي تتغذى على أنزيمات الشعر الضارة وتُطهر الشعر وفروة الرأس، للشعر العادي والشعر الجاف استخدمي البيضة كاملة (الصفار والبياض معاً) وللشعر الذهني استخدمي البياض فقط، ويمكن استخدام البيض لوحده أو إضافة بعض المستحضرات الأخرى الغنية بالبروتين له.

ويمكن عمل ماسك البيض مرة كل أسبوعين أو مرة كل شهر، ولعمل ماسك البيض يتم تحضير بيضة أو بيضتين على حسب طول الشعر وكثافته، ويتم فرد البيض وتدليك الشعر وفروة الرأس به، تأكدي من تغطية الشعر بالكامل بالبيض، وبعد ذلك يقوم تغطية الشعر بطاقية الاستحمام البلاستيكية لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك يُغسل الشعر بالماء البارد والشامبو، يمكن إضافة بعض من عصير الليمون لماسك البيض إذا كانت رائحته غير محببة.

فرد الشعر بالبروتين
فرد الشعر بالبروتين

ماسك الزبادي

منتجات الألبان مثل اللبن والزبادي تحتوي على حمض اللبنيك، الذي يساعد على تطهير الشعر وفروة الرأس، بينما تساعد الدهون الموجودة في الزبادي على ترطيب الشعر، ويتم عمل ماسك الزبادي للشعر بكل سهولة، ضعي ثلاث ملاعق من الزبادي على شعرك وقومي تدليك شعرك به، واتركيها لمدة عشرون دقيقة، ثم أغسلي شعرك بالماء والشامبو (أي شامبو قد يصلح أن يكون الشامبو المناسب بعد البروتين)، ويمكنك تكرار هذه العملية مرة أسبوعياً.

اقرأ أيضاً :  وجبة بعد التمرين تعيد بناء الأنسجة العضلية تعرف عليها وعلى طريقة الطهي
فرد الشعر بالبروتين
فرد الشعر بالبروتين

المايونيز والأفوكادو

المايونيز مصنوع من الزيت والبيض، لذا فهو مرطب جيد جداً لشعرك، ومحتوى الدهون العالية الموجودة في الأفوكادو يجعل الشعر أقل جفافاً وعرضة للتقصف، طريقة عمل الماسك عبارة عن ملعقة كبيرة من المايونيز، ونصف ثمرة أفوكادو، يتم هرس الأفوكادو والتقليب جيداً حتي يصبح قوامه كثيف، بعد ذلك قومي بتدليك الشعر بهذا الخليط من فروة الرأس حتى الأطراف، وينصح باستخدام مشط ذو أسنان واسعة لتسهيل معالجة الشعر بالبروتين الموجود في المايونيز والأفوكادو.

فرد الشعر بالبروتين
فرد الشعر بالبروتين

طريقة فرد الشعر بالبروتين

أضرار فرد الشعر بالبروتين

هل البروتين مُضر للشعر؟ الإفراط في استخدام الأشياء الجيدة قد يصبح مضراٍ في بعض الأحيان، لذا يجب أن ننوه أن استخدام معالج الشعر بالبروتين بكثرة أو لمرات عديدة في فترة قصيرة قد يتسبب في خشونة الشعر وجفافه، ويؤدي ذلك إلى تقصفه، وهو ما سوف يرجع صحة شعرك للوراء وكأن شيئاً لم يكن.

استعملي معالج البروتين الأفضل لطبيعة شعرك، لفرد الشعر بالبروتين، واستعمليه فقط عند الحاجة إليه، وعند اختيار واحداً من مستحضرات البروتين المختلفة، تأكدي من قراءة مكوناته، وأحرصي على اقتناء المنتجات التي بها إضافات كولاجين الشعر الذي يحسن مرونة الشعر، والكيراتين الذي يغذي فروع الشعر، والبروتينات النباتية التي تساعد الشعر على ترطيب الشعر لفترة أطول، وبروتينات الحرير التي تساعد على تليين الشعر.

بروتين الشعر للرجال

سعر بروتين الشعر Hair Protein price

تختلف أسعار البروتين للشعر، على حسب الغرض المستخدم للبروتين، فهناك بروتين لعلاج التقصف وإعادة بناء الشعر، أو بروتين للشعر الخفيف، وبروتين لغذاء الشعر وزيادة كثافته، أما بالنسبة لأسعار البروتين لفرد الشعر فتتراوح بين 500 جنيه حتى 3000 جنيه كسعر أفضل ماركات البروتين للشعر وهو بروتين ثيرابي الأصلي Protein Therapy ويعتبر أفضل بروتين معالج للشعر، وهذا سعر المنتج فقط، ويزيد المبلغ إذا قمتي بعمله في أحد مراكز فرد الشعر بالبروتين. ويجب أن ننوه أن بروتين ثيرابي ليس بالضرورة لفرد الشعر.

اقرأ أيضاً :  وجبة بعد التمرين تعيد بناء الأنسجة العضلية تعرف عليها وعلى طريقة الطهي
فرد الشعر بالبروتين
فرد الشعر بالبروتين

بروتين الشعر البرازيلي

بالإضافة إلى بروتين الناتو، يعتبر البروتين البرازيلي المعالج ماجيستك مع الكولاجين وزيت الأراجون، هو بروتين برازيلي للشعر، وأفضل نوع بروتين للشعر والأكثر تقدماً لفرد الشعر المجعد، وإعادة بناء الشعر التالف من العمق، دون استخدام المواد الكيميائية المُضرة. ويمكن استخدامه للشعر المعالج من قبل، أو الشعر المصبوغ، والشعر الذي تمت معالجته بأي من المنتجات الكيميائية، ولكن كلما كان الشعر أكثر صحة كانت النتيجة أكثر جمالاً، يمد بروتين الشعر البرازيلي الشعر بالمواد اللازمة لجعله مرطب من الجذور حت الأطراف، كما يجعل الشعر نضراً وذو مظهر طبيعي. وهو اختيار جيد إذا كنتِ ترغبي في طريقة فرد الشعر بالبروتين.

فرد الشعر بالبروتين
فرد الشعر بالبروتين

فرد الشعر بالبروتين للأطفال

Hair Protein treatment for kids الكثير من الأمهات تتساءل عن بروتين الشعر للأطفال، من حيث فوائده وأضراره، من فوائد البروتين لشعر الأطفال أنه يساعد على الحفاظ على معدل PH في شعر الأطفال وبالتالي يجعله أقوى ويحافظ عليه من التقصف، ويجب أن نعلم أن علاج البروتين للشعر ليس لكل أنواع الشعور، كمأ انه ليس ضرورياً لشعر الأطفال، ولكن إذا كان شعر طفلك يظهر بمظهر ضعيف ومُقصف، لذا من الممكن أن تستخدمي فرد الشعر بالبروتين .

Comments

comments

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
التخطي إلى شريط الأدوات