تخسيس ورجيم

رجيم التمر باللبن أو الماء لخسارة خمس كيلوغرام أسبوعياً ولأي الأشخاص يَصلُح؟

رجيم التمر – يعتبر التمر أحد أفضل أنواع الفاكهة على الإطلاق بسب ما يحتويه من عناصر غذائية مفيدة للجسد بأكمله، ولقد اعتمد عليه القدماء بصفة أساسية في غذائهم، كما يتميز باحتوائه على نسبة كبيرة من السكر والمعادن الهامة لإتمام عملية بناء جسم الإنسان، ومن ضمن هذه المعادن الحديد والكلسيوم والكبريت والمنغنيز والنحاس والفسفور، إلى جانب المعادن توجد الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب1 وب2 وج.

ويطلق على التمر العديد من الأسماء مثل التمر والبلح، وهي ثمرة موجودة طوال العام، وفي حالتها الطازجة يوجد منها البلح الأسود والبلح الأصفر والبلح الأحمر،كما يمكن تخزين التمر أو البلح عن طريق تجفيفه وحفظه في عبوات نظيفة وجافة ويمكن الأكل منه في وقت من العام، وهي أكثر الفاكهة المستخدمة في شهر رمضان الكريم، ونجد أن رجيم التمر هو رجيم صحي ورجيم سريع نوعاً ما، ووفقاً لموقع ويكيبيديا فإن عُمر البلح في الكون على الأقل خمسين مليون سنة.

رجيم التمر
رجيم التمر

رجيم التمر بالحليب

تختلف أنواع الرجيم وطرقه لتحقيق أكبر قدر من حرق السعرات الحرارية، والتقليل من تناول كلا من الدهون والكربوهيدرات، وهناك أنواع أخرى من الرجيم تعتمد على زيادة كمية البروتين لتحقيق التخسيس السريع وتخسيس الوزن في اقصر وقت ممكن، وسنتناول في مقالنا هذا  من خلال موقع صحتك قسم تخسيس ورجيم، رجيم من أفضل رجيم لتخفيف الوزن ألا وهو رجيم التمر باللبن، حيث يمكن اتباع حمية التمر باللبن من خلال عدة طرق:

أولا الطريقة التقليدية وهي تناول سبع تمرات مع كوب من اللبن ويمكن استبدال اللبن بالزبادي، ويتم تناول هذا المزيج مع الإفطار الصحي والغداء والعشاء، بالإضافة إلى إمكانية تقسيم التمر على 5 وجبات كاملة، ولابد أن توزع على مدار اليوم من خلال نظام غذائي معين، حيث يتم تناول خمس حبات من التمر ثم من خلال تناول وجبة خفيفة يمكن أخذ 3 تمرات، وعند ميعاد وجبة الغداء نتناول خمس تمرات، وقبل وقت العشاء يمكن تناول وجبة خفيفة ومعها 3 تمرات، وأخيرا في وقت العشاء نتناول خمس تمرات.

اقرأ أيضاً :  تنحيف الارداف والأفخاذ في أسبوع بنظام أكل صحي وتمارين بسيطة بالصور
رجيم التمر
رجيم التمر

فوائد التمر

  • يساهم رجيم التمر بشكل كبير في تنظيم السكر بالدم خاصة عند تناول 3 حبات من التمر أو سبع حبات على الريق، والسكر الموجود داخل التمر هو سكر صحي، ولا يسبب أضرار كأضرار السكر المُصنع أو المكرر.
  • يعمل التمر بشكل كبير على معالجة الالتهابات المسببة لسرطان الأمعاء.
  • يعمل بشكل كبير في فقدان الشهية، والإحساس بالشبع، وبالتالي خسارة الوزن وحرق الدهون وتخسيس الكرش، وبروز عضلات البطن، والسؤال المهم هنا، رجيم التمر باللبن كم ينزل بالأسبوع؟ حوالي خمسة كيلو جرام.
  • يقوي التمر حاسة السمع وكذلك الرؤية حيث يساعد في حفظ الرطوبة بداخل العين.
  • يعمل كملين لعلاج الإمساك ويخفف من الآلام المصاحبة له.
  • نظرا لاحتواء التمر على نسبة جيدة من الحديد فإنه يساعد في علاج الأنيميا (مرض فقر الدم)، مثله مثل عصير الشمندر وبعض النباتات الأخرى المفيدة لعلاج فقر الدم.
  • بسبب القيم الغذائية للتمر فإنه يساعد بشكل كبير على منح الجسد الطاقة والحيوية.
  • تعمل المعادن الموجودة به على تقوية الجهاز العصبي.
  • يسهم بشكل كبير في تسهيل الولادة للحامل.
  • كما يعمل التمر على تقوية عضلات الجسد.
  • يساهم في غسل الكلى ويعمل كمدر جيد للبول.
  • يعمل التمر كمنشط  لجهاز المناعة.
  • كما أن فوائد التمر للمرضعات هامة جداً حيث يساعد المرضعات على إدرار اللبن، ويساعد على الحفاظ على الحمل لما يحتويه من عناصر مُغذية للأم والجنين.
  • عند النظر في القران الكريم أو السنة النبوية نجد أننا ديننا الحنيف قد أوصانا بتناول التمر حيث ذكر الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) أن من يتناول سبع تمرات صباحا لا يصيبه أي سحر أو سم.
رجيم التمر
رجيم التمر

أضرار رجيم التمر

يجب الأخذ في الاعتبار أن رجيم التمر باللبن غير متوازن كليا بسبب عدم احتوائه على الكثير من المعادن والعناصر الغذائية الهامة للحفاظ على صحة الإنسان، ومن أهم الأسباب التي تجعله غير متوازن هو أنه لا يحتوي على البروتين الهام لبناء جسم الإنسان بنسب كبيرة، ومن الجدير بالذكر أنه عند اتباع حمية غذائية لا تحتوى على  عنصر البروتين فهذا يجعل الجسد يخسر العضلات الموجودة به بدلاً من أن يفقد الدهون المتراكمة به، فغير محبذ للأشخاص الذين يقومون بالتمارين الرياضية أن يتبعوا نظام رجيم التمر .

اقرأ أيضاً :  نظام غذائي للرجيم لإنقاص الوزن الزائد في فترة قصيرة

Comments

comments

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
التخطي إلى شريط الأدوات