لياقة ورشاقة

عضلات البطن : طريقة بسيطة للحصول على بطن مشدودة في فترة وجيزة

عضلات البطن –  مما لا شك فيه أن الجسم الرياضي يعطي منظر جذاب وثقة في النفس لصاحبه، ومن أكثر المناطق التي تعطي منظراً سيئاً لمنظر الجسم هي البطن، إذا كانت غير متناسقة، فالدهون المتراكمة في البطن تؤدي إلى ظهور الكرش بشكل غير محبب، وظهور عضلات البطن المجسمة والمتناسقة يعطي منظراً أنيقاً للجسم، ولكي تظهر هذه العضلات يجب أن تكون نسبة الدهون في الجسم أقل من 30 %، حيث تمثل الدهون حاجز أمام إبراز العضلات.

عضلات البطن
عضلات البطن

عضلات البطن

تتألف العضلات في البطن من عضلات سفلية وعضلات علوية، بالإضافة إلى العضلات الجانبية، وعضلات البطن العلوية، هي العضلات التي توجد تحت منطقة الصدر مباشرةً، أما العضلات السفلية فهي ما بعد العضلات العلوية حتى قبل منطقة الحوض، والعضلات الجانبية هي واضحة من اسمها، هي الأجناب ويدخل معها بعض الأضلع من القفص الصدري، وفي حالات زيادة الوزن والسمنة المفرطة، تختفي عضلات البطن تماماً.

أهم عامل من عوامل ظهور عضلات البطن المجسمة أو السكس باك Six pack، هو خسارة الوزن وتقليل نسبة الدهون في الجسم، حيث أن الدهون الكثيرة تشكل حاجز بين عضلات البطن والجلد، فإذا أردت الحصول على عضلات بطن ظاهرة، يجب عليك اتباع نظام غذائي صحي، والابتعاد عن الدهون والعادات الغذائية السيئة، وعمل بعض التمارين الرياضية.

عضلات البطن
عضلات البطن

طريقة الحصول على عضلات بطن بارزة

  • كما تمت الإشارة من قبل أهم سبب للحصول على عضلات بطن مشدودة وبارزة هو خسارة الوزن الزائد، والتخلص من الدهون المتراكمة، وذلك عن طريق اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على حرق الدهون، مثل الجري والمشي وتمارين الكارديو، هي تساعد هذه التمارين على زيادة معدل نبضات القلب، والمساعدة على حرق الدهون في وقت قصير.
  • شرب الماء بنسب كافية يومياً يساعد على حرق الدهون، حيث أن نسبة الماء في الجسم تتعدى 70% ومن أهم فوائد شرب الماء مساعدة الجسم على التخلص من الدهون عن طريق تسهيل حركة الأمعاء والجهاز الهضمي، ويفضل شرب ثلاثة لتر مياه يومياً للبالغين، ويجب شرب الماء بطرقة مستمرة على مدار اليوم.
  • ممارسة تمارين البطن ثلاث أو أربع مرات أسبوعياً فقط، حيث يعتقد البطن أن كثرة القيام بتمارين البطن يؤدي إلى سرعة نموها، وهو خطأ شائع، حيث أن عضلات البطن عضلات رقيقة جداً، وممارسة تمارين البطن بشكل مركز يومياً يؤدي إلى ضعفها وتلفها، فهي مثلها مثل العضلات الأخرى تحتاج إلى فترة راحة كي يتم إعادة بناء الأنسجة العضلية.
  • نيل قسط كافي من النوم يومياً يساعد على نمو وتعافي عضلات البطن، حيث يؤثر السهر وقلة النوم على نمو العضلات في العموم، وتؤدي قلة النوم إلى زيادة بعض الهرمونات التي تركز الدهون في منطقة البطن، ويجب النوم من سبع إلى ثمان ساعات يومياً، وأفضل فترة للنوم من الساعة العاشرة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً، للاستفادة القصوى من عملية النمو وإعادة بناء الأنسجة في عضلات البطن .
اقرأ أيضاً :  الحرارة عند الأطفال : أسباب ارتفاع حرارة الطفل وطرق علاج الحمى

Comments

comments

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
التخطي إلى شريط الأدوات