تخسيس ورجيم

طرق التخسيس الفعالة لخسارة الوزن الزائد والدهون المتراكمة في أسرع وقت

طرق التخسيس
طرق التخسيس

طرق التخسيس – يؤرق الكثير من الناس الوزن الزائد، ويسعى الكثيرون لاكتشاف أفضل الطرق لإنقاصه ليتمكنوا من الحصول على جسد ممشوق وصحي، حيث أن الدهون الزائدة لا تتسبب فقط بتشويه المنظر العام بل أحيانا تسبب في إصابة الجسد بالكثير من الأمراض المزمنة، مثل الإصابة بمرض السكر والضغط وكذلك أمراض القلب وانسداد الشرايين، وفقاً لموقع ويكيبيديا، لذلك وجب على كل من يمتلك جسد ممتلئ بالدهون الكثيرة أن يعمل على خفض تلك الدهون لينعم بحياة صحية خالية من الأمراض.

طرق التخسيس
طرق التخسيس

طرق التخسيس من القرآن الكريم

يُعتبر القرآن الكريم هو دليل للحياة، ويصلُح لجميع الأزمان، وهُناك بعد الآيات الكريمة التي إذا اتبعناها، سوف نتمتع بجسم صحي، ونتفادى الإصابة بالعديد من الأمراض، وسوف نعرض عليكم الآن من خلال موقع صحتك قسم تخسيس ورجيم، ثلاث آيات قرآنية تساعدك على خسارة الوزن :

  • وجعلنا من الماءِ كُل شئٍ حَي” صدق الله العظيم، فالماء هو أساس الحياة على وجه الأرض، كما أن من فوائد شرب الماء أنه يساعد على زيادة عملية الحرق، كما أنه لا يحتوي على أي سعرات حرارية.
طرق التخسيس
طرق التخسيس
  • وكلوا وأشربوا ولا تُسرفوا” صدق الله العظيم، يأمرنا الله أن نأكل ونشرب ولكن بحساب، فيجب أن نحدد الكميات التي نأكلها، ولا نُفرط في تناول الطعام، ولا نُسرف في الأكل.
طرق التخسيس
طرق التخسيس
  • وجعلنا الليل لِباساً وجعلنا النهار معاشاً” صدق الله العظيم، وذلك يُبين ويوضح أن الليل للنوم، فقد أثبتت العديد من الدراسات أن السهر مسئول عن إفراز هرمونات مُعينة تساعد على تراكم الدهون، وأن أهمية النوم في النظام الصحي تفوق أهمية التمارين الرياضية، لذا أكل جيد مع تمرينات رياضية بدون نوم جيد لن يعطيك نتيجة مُرضية، ولا أظن أن بعد كلام الله كلام، وإتباع هذه الآيات يُعتبر أفضل طرق التخسيس.
طرق التخسيس
طرق التخسيس

طرق التخسيس

تتنوع طرق التخسيس وأنماطه، وبعض الأنظمة الغذائية قد تكون فعالة للبعض ولا تصلح للبعض الآخر، ولكن هناك طُرق عامة فعالة لجميع الناس، مثل المشي اليومي لمسافة كيلو متر وتنظيف المنزل يوميا، أو إذا أمكنك الجري بشكل سريع يوميا ولمدة 10 دقائق فقط فهذا أفضل، عليك بالحركة المستمرة لا تتكاسل بل حاول أن تحرك جسدك وعضلاتك في كل شئ في المنزل، يمكنك استغلال وقتك في الحركة، فالحركة هامة جداً لكي تخسر المزيد من السعرات الحرارية.

ويجب أن نوضح أن خسارة الوزن تحتاج لعزيمة وإرادة وصبر ومثابرة، فعليك بالتحلي بالصبر وجدد نشاطك يوميا بالمشي أو الجري، واجعل عزيمتك قوية في الابتعاد عن تلك الأطعمة والمشروبات المضرة واستبدلها بأخرى طبيعية قليلة السعرات الحرارية، وعليك بالصبر والمثابرة والاستمرار في فعل واتباع الطرق التي ذكرناها ولا تيأس إذا لم تجد نتيجة مُرضية في وقت قصير بل انتظر وسوف تحصد أفضل مما تريد.

طرق التخسيس
طرق التخسيس

أفضل طرق التخسيس في وقت قصير

  1. عليك بالمضغ الجيد للأكل والإطالة فيه، حتى تتمكن من أكل كمية صغيرة في وقت طويل، حيث أن هذه العادة أنجح الطرق لخسارة الوزن.
  2.  أثبتت الدراسات الحديثة أن النوم لعدد ساعات إضافية يساعد الجسم على التخلص من 7 كيلو من وزنه، بالإضافة إلى أن الحصول على عدد ساعات قليل من النوم يشجع الإنسان على الأكل ويفتح الشهية، لذا يجب النوم يومياً من سبع إلى ثمان ساعات، خلا فترة الليل.
  3. الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة قبل البدء في تناول العشاء بسبب ما تحتويه الخضروات والفاكهة من الألياف الغذائية والأنسجة تعطي إحساس بالشبع مما يقلل من كمية الأكل ذو السعرات الحرارية الذي سوف تتناوله أثناء العشاء، كما يمكنك تناول كوب من عصير الليمون.
  4.  يفضل جعل طبق الحساء (الشوربة)  – مثل شوربة العدس – طبقا أساسيا أثناء تناول وجبة الغداء حيث تعمل على ملئ المعدة مما يجعل كمية الطعام المتناول قليلة.

    طرق التخسيس
    طرق التخسيس
  5. عليك بتجنب المشروبات الغازية وكذلك المشروبات السكرية والابتعاد عنها تماما واستبدالها بتلك العصائر الطبيعية الطازجة حتى تستفيد من ما بها من عناصر غذائية وألياف تساعد على تقليل السعرات الحرارية، ولكي تمنع جسدك من اكتساب المزيد من الوزن الزائد، وننصح بتجربة عصير الشمندر الذي له فوائد عديدة منها التخسيس وعلاج فقر الدم.
  6. أكدت الكثير من الدراسات الحديثة أن الشاي الأخضر يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد في عملية حرق السعرات.
  7.  عليك بتقليل تناول الوجبات السريعة قدر المستطاع نظرا لما تحتويه من دهون وسكريات تسبب بشكل كبير في زيادة الوزن وعليك استبدال تلك العادة السيئة بالأكل الصحي في المنزل، ويُفضل منعها تماماً للمساعدة في تخسيس الكرش ومنع تكون الدهون.
  8. ممارسة الرياضة بوجه عام، أي نوع من الرياضة سواء كانت في المنزل أو في الخارج، سواء كانت تمارين بسيطة أو تمارين الكارديو المُكثفة، أو لعب لعبة رياضية تُحبها، المهم أن تمارس الرياضة على الأقل ثلاث مرات أسبوعياً، كواحدة من أسرع طرق التخسيس .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق