تخسيس ورجيم

خسارة الوزن الزائد في ثلاثون يوماً بنظام غذائي بسيط وغير صارم

خسارة الوزن  – يعد الوزن الزائد من أكثر مسببات الأمراض المزمنة، كالسمنة المفرطة وأعراض أمراض القلب وانسداد الشرايين، ويرجع السبب في زيادة الوزن إلى تناول العادات الصحية السيئة والأكل الغير صحي، الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون والزيوت المهدرجة، وعدم القيام بأي تمارين رياضية، وقلة الحركة في العموم، وإهمال بعض العادات الصحية البسيطة، ويعاني الكثير من الناس من مرض السمنة، الذي يسبب تدهور الحالة الصحية.

خسارة الوزن
خسارة الوزن

خسارة الوزن الزائد في ثلاثون يوماً

ومع زيادة الوزن الكبيرة، يفقد كل من يعاني من السمنة أي أمل في خسارة الوزن ويستسلم لليأس، ولكن ما لم تعلمه أنه من الممكن أن تخسر من عشر إلى خمسة عشر كيلوغرام خلال ثلاثون يوماً فقط، وذلك بعمل تغيير بسيط في أسلوب حياتك، مثل تنظيم الأكل، وعمل نظام صحي غني بالعناصر الغذائية التي تمد الجسم بما يحتاجه من طاقة ولكن بدون دهون غير صحية، وتناول الدهون الصحية، ويحتوي أيضاً بعض العناصر التي تساعد على خسارة الوزن وحرق الدهون.

وعمل بعض التمارين الرياضية الخفيفة، التي تحسن من صحة القلب وتجعل وظائف الجسم تعمل بشكل أفضل، وتقوم بحرق الدهون المتراكمة، وتساعد على خسارة الوزن ولكن يجب أن تتحلى بالعزيمة والصبر، فما تم تكوينه في عشرات السنين لن يختفي بين ليلةٍ وضحاها، وكبداية سوف نقدم لكم من خلال صحتك بعض النصائح العامة التي تساعدك على خسارة ما يقرب من عشرة كيلو جرام في أربعة أسابيع فقط بدون اتباع حمية صارمة.

خسارة الوزن
خسارة الوزن

نصائح عامة ل خسارة الوزن الزائد

  • عدم تناول المشروبات الغازية ووجبات الأكل السريع Fast Food لما يحتويه على مواد غير غذائية وزيوت مهدرجة، ففي بعض الأحيان تصل وجبة واحدة إلى 1000 سعر حراري.
  • المواظبة على شرب الماء، حيث يحتاج الشخص البالغ إلى حوالي أربعة لتر ماء يومياً،حيث أن فوائد شرب الماء لا تعد ولا تحصى.
  • حاول بعمل بعض التمارين الرياضية في الصباح مثل المشي أو تمارين الكارديو، أو حتى في المنزل لمدة 10 دقائق كحد أدنى، حيث تساعد على تجديد الدورة الدموية وإحساس الجسم بالنشاط على مدار اليوم، وسبب أساسي ل خسارة الوزن .
  • عدم إهمال وجبة الإفطار، تناول وجبة فطور صحية، يوجد العديد من الأمثلة لوجبة الافطار الصحي، والتي يجب أن تحتوي على عناصر غذائية مفيدة مثل البروتين والنشويات، والألياف المغذية، وتعتبر وجبة الإفطار هي أهم وجبة على مدار اليوم.
  • تناول العناصر الغنية بالفيتامينات والألياف، واجعل لها مكان على مائدتك، خاصة في الفطور، ومثل هذه العناصر الشوفان، حيث يحتوي الشوفان على ألياف وبروتين وفيتامينات.
  • النوم المبكر وعدم السهر، ويفضل النوم من 7 إلى 8 ساعات يومياً
  • شرب الشاي الاخضر، توجد فوائد عديدة للشاي الأخضر وعلى رأسها انه واحد من أفضل مضادات الأكسدة، وأثبتت الدراسات أيضاً أنه يساعد على خسارة الوزن بنسب مختلفة حسب طبيعة الجسم.
  • تناول بعض الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسة، مثل ثمرة فاكهة أو بعض المكسرات، وتحتوي المكسرات على الدهون الصحية.
  • عدم الإفراط، حاول ألا تفرط في تناول أي شئ حتى لو كان صحياً، قلل كميات أكلك تدريجياً ولا تفرط في تناول الطعام.
  • تناول كوب أو أثنين من الماء قبل الغداء.
  • العشاء لا يكون في وقت متأخر من الليل، ويتكون من زبادي أو معلقتين جبن قريش.
  • الاستمرارية هي السر، يجب عليك أن تصبر لكي ترى النتيجة التي تصبو لها، حاول ألا تفقد الأمل ولا تزور الميزان كل ساعة، فقط مرة كل أسبوع، وسوف تلاحظ تغير ملحوظ في خسارة الوزن .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق