تخسيس ورجيم

تنحيف الارداف والأفخاذ في أسبوع بنظام أكل صحي وتمارين بسيطة بالصور

تنحيف الارداف – تعد مشكلة ترهل منطقة الأرداف من المشاكل المزعجة لكلا من الرجال  والنساء، حيث يضطر الرجال لارتداء ملابس طويلة وفضفاضة لإخفاء تلك الترهلات وكذلك الأمر بالنسبة للمرأة فهذه الترهلات تجبرها على ارتداء نمط واحد من الملابس لا تستطيع تغييره وتفقدها ثقتها بنفسها، ويجب أن تعرفي أن التمارين الرياضية في العموم تساعد على تنحيف الأرداف وتنحيف الوزن ككل، حيث عند فقدان الدهون يتم ذلك من كل مناطق الجسم.

تنحيف الارداف
تنحيف الارداف

تنحيف الارداف وأسباب تكَوُنها

من أهم أسباب تكَون الدهون بالأرداف هي السمنة، وأيضاً كثرة الجلوس لفترات طويلة حيث أوضحت الأبحاث الحديثة أن كثرة الضغط على منطقة الأرداف يؤدي إلى زيادة نسبة إفراز الدهون بنسبة 50% بتلك المنطقة، ومن افضل الطرق لتخسيس الأرداف :

  • أولا : تمارين تقوية الأرداف، وهي القيام بتقوية منطقة المؤخرة والفخذين حيث أكدت الدراسات أن افضل الطرق لحرق الدهون بتلك المنطقة و هي تمرين هذه المنطقة ويتم ذلك من خلال تمرين هذه المنطقة بأوزان ثقيلة ومن أفضل هذه التمارين تمرين الطعنات وكذلك تمرين رفع المؤخرة والفخذين وأيضا هناك تمرين لتقوية الجزء العلوي من خلال رفع الحديد لتقوية الكتفين.
  • ثانيا تناول الأطعمة الغنية ببكتريا البروبيوتكس ولهذه البكتريا دور هام في هضم الإستروجينيات التي تضر الجسد والمعدة وطردها خارجا ومن ضمن الأطعمة الغنية بهذه البكتريا هي منتجات الألبان بالإضافة إلى بعض المكملات الغذائية التي يمكن الحصول عليها من الصيدلية.
  • ثالثا الإكثار من الألياف الغذائية: تعمل الألياف الغذائية على امتصاص الإستروجينيات الضارة وطردها خارج المعدة وللحصول على اكبر قدر من الألياف يجب تناول الخضروات والفاكهة كما يمكن تناول بعض المكملات الغذائية.
تنحيف الارداف
تنحيف الارداف

تنحيف الارداف والأفخاذ في أسبوع

ومن الممكن اتباع رجيم الماء، أو طريقة تخسيس البطن والأرداف وتخسيس الأفخاذ الآتية، من خلال رجيم سريع للأرداف، اليوم الأول: الإفطار، تشتمل وجبة الإفطار على بيضة مسلوقة مكتملة التسوية وشريحة خبز أسمر أو توست مع نصف كوب من عصير البرتقال الخالي من السكر لتجنب أضرار السكر في زيادة الوزن، الغداء: ربع فرخة مشوية أو مسلوقة بدون الجلد مع طبق من سلطة الخضروات،العشاء: كوب من الزبادي ويفضل أن يكون الزبادي خالي السكر والدسم مع إضافة ربع رغيف ويراعى أن يكون الخبز من دقيق القمح.

اقرأ أيضاً :  براعم النباتات : ما هي البراعم النباتية؟ وما هي فوائدها العلاجية وأضرارها؟

اليوم الثاني من رجيم للأرداف

الإفطار: خلال هذه الوجبة يمكن تناول كوب من الزبادي مع ثمرة من الفاكهة ويفضل التفاح مع تناول ربع رغيف من القمح، الغداء: تحتوي هذه الوجبة على أربعة ملاعق من الفاصوليا الخضراء أو الجافة المسلوقة مع الخرشوف وقطعة لحم خالية من الدهون وطبق سلطة من الخضروات يضاف إليها ملعقة زيت زيتون (فوائد زيت الزيتون)، العشاء: تتضمن وجبة العشاء على بيضتين مسلوقتين مع طبق من سلطة الخضروات، وممكن أيضاً تطبيق رجيم التمر، الذي يساعد على خسارة الوزن.

اليوم الثالث من رجيم صحي لتنحيف الأرداف

الإفطار الصحي: مخفقوق الشوفان بالحليب خالي الدسم والموز، مع ملعقة عسل نحل طبيعي.

الغداء: يمكن تناول طبق من الخضار المسلوق مع خمس ملاعق من الأزر المسلوق، مع شريحة من الديك الرومي أو صدور الفراخ المسلوق أو المشوي.

العشاء: يمكن تناول ربع رغيف من الخبز الأسمر مع طبق سلطة خضراء بالإضافة إلى بيضتين مسلوقتين.

اليوم الرابع من وصفات تخسيس الارداف

الإفطار: تتضمن هذه الوجبة على أربعة ملاعق من الجبن ألقريش خالي الدسم مع ربع رغيف من الخبز الأسمر مضافا إليه خمس ملاعق من الفول بزيت الزيتون.

الغداء: طبق خضروات مسلوقة مع الأزر المسلوق، وكوب من السموثي الأخضر بعد الأكل.

العشاء: كوب من الزبادي وعدد اثنين بيض مسلوق.

اليوم الخامس من رجيم تخسيس البطن والأرداف

الإفطار : كوب من الشاي مضافا له حليب خالي من السكر مع تفاحة.

الغداء: طبق من السلطة الخضراء مع سمكة مشوية.

العشاء: كوب من الزبادي خالي الدسم وقطعة من التوست مع خمس ملاعق من الجبن ألقريش.

اليوم السادس من رجيم تنحيف الارداف

الإفطار: يمكن إدخال المربى ولكن ليس كثيرا فقط ملعقة أو ملعقتين مع قطعة من الخبز الأسمر.

اقرأ أيضاً :  تمارين البطن للنساء بالصور وشرح مُفصل لكل تمرين لحرق الدهون وخسارة الوزن

الغداء: سلطة خضراء مع صدر فرخة منزوع منها الجلد.

العشاء كوب من الزبادي الخالي الدسم مع معلقتين من عسل النحل وربع رغيف من الخبز.

اليوم السابع والأخير – تنحيف الارداف

الإفطار: يمكن تناول بيضة مسلوقة مع ثمرة فاكهة وربع رغيف.

الغداء: طبق سلطة خضار مع سمكة مشوية (أكل السمك مفيد أم مضر).

العشاء كوب زبادي وبيضة مسلوقة مع شريحة من التوست.

تنحيف الارداف
تنحيف الارداف

تمارين تنحيف الارداف

استلقي على سطح صلب بحيث تكون الأكتاف الخلفية ملامسة للسطح الصلب، ثم قومي بالارتكاز على أحد القدمين بحيث تكون متنية وقومي برفع القدم الأخرى إلى أعلى، اثبتي على هذا الوضع لعشر ثوان، ثم قومي بالتغيير بين القدمين، التمرين الثاني، قومي بالارتكاز على الركبتين واليدين ثم قومي بتحريك إحدى القدمين إلى الخلف مع الثبات لمدة خمس ثوان، والتبديل بين القدمين، وعمل التمارين الرياضية بشكل عام خصوصاً تمارين الكارديو تساعد بشكل كبير على تنحيف الارداف .

Comments

comments

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
التخطي إلى شريط الأدوات