لياقة ورشاقة

تمارين البطن للنساء بالصور وشرح مُفصل لكل تمرين لحرق الدهون وخسارة الوزن

تمارين البطن للنساء – إن حلم كل فتاة الحصول على قوام متناسق وبطن مشدود، حتى تستطيع ارتداء ما تريد دون الحرج من أي شئ، لا شئ يعكر صفو المرأة أكثر من الشعور بأن جسدها غير متناسق، وأن لها بطن كبيرة تكون محط أنظار من حولها، ولكن أحياناً تحدث بعض الترهلات التي تصيب البطن نتيجة لأسباب مختلفة مثل الولادة أو السمنة أو اتباع نظام غذائي غير صحي، وسوف نقوم بشرح بعض تمارين البطن للنساء والتي تساعدك للحصول على مظهر رائع.

تمارين البطن للنساء
تمارين البطن للنساء

تمارين البطن للنساء

لكي تحصلي على بطن مشدود علكيي بالتحلي بالصبر والعزيمة القوية و الالتزام بالأكل الصحي، والابتعاد عن كافة الوجبات السريعة والمشروبات العازية، بكل أشكالها، والحرص كل الحرص على شرب الماء بكثرة  لتنشيط الدورة الدموية والحصول على فوائد شرب الماء الكثيرة، وتناول شاي الأعشاب وكذلك تناول الشاي الأخضر اللذان بدورهما يساعدان على رفع معدل حرق الدهون.

وممارسة التمارين الرياضية دون ملل أو تذمر، وتوجد بعض التمارين المبسطة التي يمكنك ممارستها بكل سهولة ولكن يجب الالتزام بها يوميا  ولمدة عشر دقائق فقط صباحا، وكذلك عشر دقائق مساءً في اليوم بأكمله، حتى تتمكني من جنى نتيجة مُرضية وخسارة الوزن في أقصر وقت ممكن، كل هذا من خلال عشرون دقيقة في اليوم فقط.

تمارين البطن للنساء
تمارين البطن للنساء

تمارين البطن للنساء – تمرين المعدة

عليكِ بالنوم على الأرض وقومي بثني ركبتيك مع الحرص على ثبات القدم في وضع مستوي، أما بالنسبة لليدين فيمكنك وضعهم تحت رأسك أو على الفخذين، ثم قومي برفع الكتفين عن مستوى الأرض لمسافة ثلاث سنتيمترات تقريبا، ثم اثبتي لثوان وأنت في هذه الوضعية ثم ارجعي مرة أخرى إلى الأرض ولكن ببطء، ويجب عليكِ الضغط على عضلات البطن، ولكن احذري من رفع رأسك لأعلى خلال ممارستك لهذا التمرين.

اقرأ أيضاً :  عضلات البطن : طريقة بسيطة للحصول على بطن مشدودة في فترة وجيزة
تمارين البطن للنساء
تمارين البطن للنساء

تمارين البطن للنساء – تمرين الدفع بقوة

ابقي جسدك مستندا على الكوعين وأصابع القدمين، مع الحرص على أن يكون الكتفين في نفس مستوى الكوعين، كما راعي ألا تثني ظهرك أثناء ممارستك لهذا التمرين، لاحظي أن لا يكون نظر عينيك في أي مكان سوى الأسفل، مع  الضغط على عضلات المعدة مع الاستمرار حوالي عشر ثواني وانت ثابتة بهذه الوضعية ثم قومي بتكرير هذا التمرين لثماني مرات.

تمارين البطن للنساء
تمارين البطن للنساء

تمارين البطن للنساء – تمرين ضغط المعدة

استلقي على ظهرك ثم قومي بثني الركبتين واجعلي القدمين مستقيمتين، ثم قومي بوضع يديك على صدرك بشكل متقاطع أو على رأسك، بعد ذلك ارفعي القدمين حتى يصلا إلى صدرك مع مراعاة أن تكون زاوية الركبتين 90 درجة أي بوضع عمودي، ويمكنك أن تكرري هذا التمرين أثنى عشر مرة، أو زيادة عن ذلك.

تمارين البطن للنساء
تمارين البطن للنساء

تمارين البطن للنساء – تمرين العجلة

خلال هذا التمرين سوف تقومين بالاستلقاء على الأرض مع وضع اليدين خلف رأسك ورفع الكتفين بعيدا عن الأرض مع ثني الركبتين، وبدأي بتحريك الركبة اليسرى باتجاه الصدر مع تحريك الكتف الأيمن و تحريك الكبة اليمني باتجاه الصدر، مع تحريك الكتف الأيسر وهكذا لمدة 40 ثانية، وهذا التمرين سوف يساعدك كثيرا على شد بطنك بصورة سريعة.

تمارين البطن للنساء
تمارين البطن للنساء

نصائح عامة لأفضل تمارين البطن للنساء

يجب أن نعرف أن عضلات البطن موجودة عند كل الناس، ولكن لتظهر عضلات البطن يجب أن تقل نسبة الدهون في الجسم، فهي كأي عضلة تكبُر عند عمل التمارين، وتضعف عند إهمالها، لذلك ننصح بوضع نظام غذائي للرجيم بجانب القيام بتمارين عضلات البطن، وليس فقط للحصول على عضلات بطن بارزة، ولكن للحفاظ على صحتك، وعيش حياة صحية، للوقاية من العديد من الأمراض المُزمنة التي تسببها دهون الجسم الزائدة والتُخمة.

اقرأ أيضاً :  فوائد عين الجمل الصحية والغذائية وفوائدها للجنس والذاكرة والرجيم ومرضى السكري
تمارين البطن للنساء
تمارين البطن للنساء

تمارين البطن للنساء – تمارين مختلفة

استلقى على الأرض ثم قومي برفع الظهر عن الأرض واستندي على الكوعين، وضعي اليدين أسفل مؤخرتك ثم ارفعي قدميك بزاوية 45 درجة، مع لفهما بشكل دائري وتكون حركات واسعة،ومن التمارين الرياضية الأخرى المفيدة، هو تمرين الاسكوات أو تمرين وضع الجلوس، وفي هذا التمرين ستقفين بشكل مستقيم ويجب أن تراعي وجود مسافة جيدة بين القدمين ثم انزلي لوضع الجلوس ومدي الذراعين للأمام وقومي بفرد جسدك جيدا، وكرري هذا التمرين لمدة عشر مرات.

ويوجد أيضاً تمرين المشي بوضع الجلوس، وهو من أفضل التمارين الرياضية ليس فقط لعضلات البطن، ولكن أيضاً لعضلات الرجل والأرداف، ويساعد على علاج آلام الظهر والعمود الفقري، خلال هذا التمرين سوف تقفي بشكل مستقيم ثم خذي وضع الجلوس ومدي الذراعان للأمام ثم قومي بالتحرك يمينا ويسارا مع المشي في وضع القرفصاء، وتعد هذه التمارين السابق ذكرها هي من أقوى تمارين البطن للنساء .

Comments

comments

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
التخطي إلى شريط الأدوات