لمعرفة تأثير الانزلاق الغضروفي علي الجماع يجب انن تتابع المقال التالي وذلك لمعرفة كامل تأثير آلام الظهر على العلاقات الجنسية، وكيفية التعامل مع هذه الحالة، ومعرفة أفضل أوضاع الجماع في حالة الانزلاق الغضروفي عبر موقع صحتك.

الانزلاق الغضروفي وتأثير الانزلاق الغضروفي علي الجماع

يشير القرص الغضروفي إلى وجود مشكلة في أحد الأقراص بين الفقرات، ويسبب الألم، خاصة آلام أسفل الظهر، لكن آلام الظهر لا تعني عدم ممارسة الجنس، على الرغم من أن هذا قد يعني اتباع نهج مختلف في الاتصال الجنسي.

تأثير الانزلاق الغضروفي علي الجماع

تسبب آلام الظهر العديد من الآثار السلبية على الحياة الجنسية للزوجين. يمكن أن تؤدي آلام الظهر إلى إجهاد يمكن أن يضر بالعلاقة الجنسية، وغالبًا ما يجد الشخص الذي لا يشعر بالألم صعوبة في فهم ما يعاني منه شريكه. لمحاولة التغلب على هذا الأمر وتخفيف التوتر، حاول خلق جو لا يشعر فيه أي من الطرفين بالاندفاع، أثناء التحلي بالصبر، حيث يقترح العديد من المعالجين تدليكًا لطيفًا أو حمامًا ساخنًا، أو استخدام كريم موضعي لتخفيف الألم ويستريح.

اسباب الإصابة بالانزلاق الغضروفي

التأثير الكبير الذي يربط بين الانزلاق الغضروفي والجماع له أسباب عديدة لحدوث الانزلاق الغضروفي وتأثير الانزلاق الغضروفي علي الجماع كبير وذلك نتيجة تحرك إحدى فقرات الظهر من مكانها الطبيعي، وتحدث هذه الحالات بشكل تدريجي نتيجة التكرار من حركة معينة بشكل كبير، وتذكر الوقت الذي يبدأ فيه هذا الألم يعتبر أمرا صعبا، ولكن حدوث هذا المرض الحساسية السريعة ناتجة عن القيام بحركات غير صحيحة وحمل أشياء ثقيلة من الأرض دون ثني الركبتين أو حدوث التواء القدم أثناء حمل الأحمال الثقيلة.

أفضل الأوضاع الجنسية في حالة الانزلاق الغضروفي

بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يعانون من انزلاق غضروفي يعانون من تأثير الانزلاق الغضروفي علي الجماع، فإن الوضعيات الجنسية التي تتطلب الوقوف في وضع مستقيم، أو وضع الجسم في وضع مستقيم، أو الانحناء قليلاً للخلف يعطي تحسنًا، والانحناء للأمام يجعل الألم أسوأ.

أفضل الأوضاع الجنسية للرجل في حالة الانزلاق الغضروفي

إذا كان الرجل الذي يعاني من انزلاق غضروفي أو آلام أسفل الظهر يفضل التمدد، فيمكنه استخدام الوضع التبشيري وذلك بسبب تأثير الانزلاق الغضروفي علي الجماع، حيث يقف الرجل مع ثني المرأة ركبتيها تجاه صدرها، ولكي يعمل هذا الوضع، يجب على الرجل أن يدعم نفسه على يديه حتى يمد ظهره أو ينحني للخلف أكثر، أو عكس الوضع والمرأة في الأعلى بينما يستلقي الرجل على ظهره، مع وضع وسادة تحت ظهره، أو قد يجلس على كرسي بدون ذراعين.

أفضل الأوضاع الجنسية للمرأة في حالة الانزلاق الغضروفي

أفضل وضع للمرأة التي تعاني من انزلاق غضروفي أو تشعر بألم أسفل الظهر هو الاستلقاء على المعدة مع وضع وسادة أسفل الصدر، مما يسمح لشريكها بالجماع من الظهر، أو يمكن أن تكون في الأعلى، مما يسمح لها للتحكم في موضع وحركة أسفل الظهر وذلك بسبب تأثير الانزلاق الغضروفي علي الجماع.

علاج سريع للانزلاق الغضروفي

من أجل تجنب التأثير الكبير الذي يربط بين القرص الغضروفي والاتصال الجنسي، هناك العديد من الطرق التي أثبتت فعاليتها في إعطاء علاج سريع لمشكلة القرص الغضروفي باستخدام الطب البديل، منها: الحقن بالإبرة، والتدليك في منطقة الألم للعلاج اليدوي.

ولكن هذه الطرق تعطي حلولاً مؤقتة بدرجات مختلفة للأشخاص الذين يعانون من هذا المرض حسب شدة الإصابة حيث أنه يفيد أحيانًا في إزالة الألم إذا كانت الإصابة خفيفة ولا تزال الأبحاث جارية العثور على دواء وعلاج يمكن أن يخفف من آلام انزلاق غضروفي دون التعرض للعملية.

تأثير الانزلاق الغضروفي علي الجماع

عوامل الإصابة بمرض الانزلاق الغضروفي

القرص الغضروفي هو مرض له العديد من العوامل وله العديد من التأثيرات. التأثير الذي يربط القرص الغضروفي بالجماع هو أحد آثار هذا المرض، بينما عوامل الإصابة هي:

  • سن متقدم

يعد مرض القرص الغضروفي أحد الأمراض التي يمكن أن تصيب العديد من الأشخاص من مختلف الفئات العمرية، ولكن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة هم كبار السن.

  • الوراثة

مثل الأمراض الأخرى التي يمكن أن تنتقل وراثياً من الجد إلى الابن. وبالتالي، فإن القرص الغضروفي يتأثر بشكل كبير بالجانب الوراثي إذا كانت الأسرة لديها قابلية للإصابة بهذا المرض.