تخسيس ورجيم

تخسيس الكرش وحرق الدهون الزائِدة عن طريق الأَكل والشُرب

تخسيس الكرش – تعتبر زيادة الوزن والدهون في الجسم من الأمور السيئة، سواء من الناحية الصحية أو من الناحية النفسية، حيث أن السمنة المفرطة وزيادة الدهون في الجسم غالباً ما تؤدي للإصابة بالأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب وانسداد الشرايين، أما من الناحية النفسية، فيلاحظ أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن يفضلون العزلة، ولا يشعرون بالراحة أو الرضاء عن شكل جسمهم، ويفقدهم ذلك للاستمتاع بمباهج الحياة، وقد يؤدي إلى ظهور أعراض الاكتئاب.

تخسيس الكرش
تخسيس الكرش

تخسيس الكرش وفقدان الوزن الزائد

ويفقد العديد من الناس الأمل في تخسيس الكرش وفقدان الوزن، والشعور أنه مهما حصل لن يفقد الوزن وترهلات الجسم، فيبدأ الشخص المصاب بالسمنة الأكل بطريقة أكثر شراهة، مما يؤدي إلى زيادة حجم المشكلة، صبر وحافز شخصي، حيث يجب أن تتصور نفسك وأنت في شكلك الجديد، وتستطيع القيام بكل الأنشطة، وتلبس كل ما تريد.

والحل بسيط، ولكن ليس سهلاً، حيث تتطلب عملية تخسيس الكرش وخسارة الوزن إرادة وعزيمة ورغبة حقيقية في إحداث تغيير جذري في حياتك، ليس فقط تقليل الأكل أو المشي، لكن سوف تحتاج تغيير في كل جوانب حياتك، في الأكل والشرب، والنوم واختيار الأصدقاء، وكل جونب الحياة بمعى الكلمة، وسوف نقدم لكم حل لمشكلة تخسيس الكرش لتتمتع بحياة كنت تظنها غير موجودة.

تخسيس الكرش
تخسيس الكرش

تخسيس الكرش عن طريق الأكل والشُرب

جسمك وحالتك الصحية هو انعكاس لما تأكله، فإن كان جسمك يحتوي على الوزن الزائد، وحالتك الصحية متدنية، فمن الواضح أن أكلك غير صحي، وإنك تتناول الكثير من الدهون والزيوت المهدرجة والمشروبات الغازية، لذا يجب عليك أن تغير نظامك الغذائي، وسوف نعرض لكم بعض النصائح العامة لتحسين نظامك الغذائي والذي يؤدي إلى تخسيس الكرش  :

  1. الابتعاد عن الدهون الغير صحية، المتمثلة في الزيوت والدهون الحيوانية الثقيلة والأكل المصنع، واستخدم الدهون الصحية بدلاً منها.
  2. الابتعاد عن المشروبات الغازية، فهي عبارة عن سكر مصنع، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، وتسبب مشاكل وأمراض عديدة، مثل مرض السكر وارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام، وعوض عنها بالماء، حيث أن فوائد شرب الماء عظيمة جداً.
  3. تناول المشروبات الصحية مثل الشاي الأخضر (تعرف على فوائد الشاي الأخضر)، والعصير الطازجة المُحضر من الفواكه والخضروات، مثل السموثي الأخضر، الذي يحتوي على بعض الخضروات الورقية كالسبانخ والخس (تعرف على فوائد الخس) والخيار (تعرف على فوائد الخيار) والليمون.
  4. الاهتمام بالوجبات الثلاثة، خصوصاً وجبة الإفطار، وتناول وجبات خفيفة بين كل وجبة، فلا تحرم نفسك من وجبة الإفطار الصحي التي تمدك بالطاقة طوال اليوم  والتي يستحسن أن تحتوي على الحبوب الكاملة مثل الشوفان، فلا تحرم نفسك منها بحجة خسارة الوزن، حيث أنه يجب عليك أن تأكل حي تخسر الوزن! نعم يجب عليك أن تأكل كي تخسر الوزن، لكن، ماذا تأكل؟ وما هي كميات أكلك؟ ومتى تأكل؟
  5. كما ذكرنا سابقاً، الاهتمام بالوجبات، فوجبة الغداء أيضاً مهمة، خاصةً إن كنت بدأت في عمل التمارين الرياضية الثقيلة، فهي تعتبر وجبة بعد التمرين لإمداد الجسم بالطاقة، أما العشاء فيجب أن يكون خفيفاً قدر المستطاع، ولا تأكل قبل الذهاب للنوم مباشرة، انتظر على الأقل ساعتان.
  6. يجب أن تتناول عناصر غذائية متكاملة على مدار اليوم، حيث يجب أن تتناول البروتين والكربوهيدرات والألياف الغذائية، والدهون الصحية، بنسب تتناسب مع وزن جسمك.
تخسيس الكرش
تخسيس الكرش

تخسيس الكرش عن طريق الرياضة

التمارين الرياضية لها لآثار إيجابية عظيمة، ليس فقط من الناحية الصحية، ولكن أيضاً من الناحية النفسية، فقد أثبتت دراسة بريطانية مؤخراً أن التمارين الرياضية (خاصةً في الهواء الطلق) قد تجنبك الإصابة بالأمراض النفسية، بل هي أيضاً قد تكون سبباً في علاج أعراض الاكتئاب، أما من الناحية الصحية، فتعتبر الرياضة من أهم العوامل الوقائية والعلاجية لعلاج آلام الظهر والعظام، وتساعد على علاج أعراض أمراض القلب،  وهي سبب رئيسي للتخلص من الدهون الزائدة و تخسيس الكرش .

وإذا كانت زيادة الوزن هائلة، فينصح كبداية المشي البطيء حتى يتعود الجسم، بعد ذلك يمكنك ممارسة الهرولة (المشي السريع) ثم الجري وتمارين الكارديو، حيث يتم تحريك جميع عضلات الجسم في التمارين الهوائية، مثلها مثل السباحة، ويجب أن تجعل التمارين الرياضية جزء من حياتك اليومية، مثل الصلاة أو الذهاب للعمل، أي أنك يجب أن تقوم بها حتى إن كنت لا ترغب في ذلك بعض الأحيان، للحصول على النتيجة المرجوة في وقت قريب من حرق الدهون و تخسيس الكرش .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق