أعراض الحمل الأولى

أعراض الحمل الأولى معروفة كثيرا لدى للسيدات الحوامل ومن مرت بتجربة الحمل ايضا، وهذه الأعراض الشائعة منها الشعور بالغثيان في الصباح وعدم نزول الدورة الشهرية والتقلبات المزاجية لكن هذه الأعراض ليست جميعها كما توجد أعراض اخرى سوف نذكرها من خلال صحتك الآن، حيث تعددت أعراض الحمل التي تظهر في مراحل مبكرة.

كما تستطيع للسيدات باكتشاف الحمل من خلال أعراض الحمل الأولى والكشف عند طبيب النساء والولادة والأورام النسائية. والآن سوف تعرفي معنا أعراض الحمل الأولى وكيفية معرفتك أنك حامل ام لا.

كيفية معرفة بداية الحمل 

إن معرفة بداية الحمل من خلال أعراض الحمل الأولى او من حساب أسابيع الحمل فهي تكون عادة بداية من اليوم الأول للدورة الشهرية الأخيرة وذلك يكون لتأكيد الموعد، أو أنك تقومي بانتظار موعد الدورة الشهرية وتتأكدي عندما لم تأتي وتغيب عن موعدها، كما يعد ظهور كثير من أعراض الحمل التقليدية و أعراض الحمل المختلفة التى تشعر بها السيدات الحوامل او للسيدات التي في مرحلة استقبال الحمل.

أعراض الحمل الأولى في 3 دقائق دون الذهاب لطبيب

ما هي أعراض الحمل الأولى

يكون حجم الثديين زائد والشعور بألم الكثير بها، وهذا الشعور يعتبر من أعراض الحمل الأولى التي توضح وجود الحمل أو أنك حامل، فهي تظهر في وقت مبكر بين أسبوع واحد وأسبوعين في أول الحمل.

الشعور كثيرا بالحكة في حلمات الثدي مع تغير لون الحلمة إلى اللون الداكن.

وجود رغبة في الطعام وفتح الشهية بصورة  شديدة او النفور من الطعام وما يطلق عليه “الوحم” كما يصبح لدى بعض النساء شعور قوي بالرائحة والطعم أثناء فترة الحمل وذلك يؤدي الغثيان فإذا كنت حاملا تشعرني بذلك.

تشعر بعض السيدات بزيادة في معدل ضربات القلب أو أن القلب ينبض سريعا واسرع من المعتاد .

هبوط بعض قطرات من الدم بشكل بسيط أو وجود بقع بنية باستمرار بعد انتهاء الدورة.

الرغبة المستمرة في التبول والحاجة إلى إفراغ المثانة بشكل يزيد عن المعتاد لك في الواقع.

تظهر تقلصات شبيهة بتقلصات الدورة الشهرية وأيضا الشعور بتشنجات في منطقة أسفل البطن وهي تشبه تشنجات وقت التبويض بقوة أكبر، وفي بعض الحالات يتواجد الانتفاخ في البطن مع التشنجات وذلك بسبب زيادة هرمون البروجسترون والاستروجين أيضا.

زيادة معدل إفراز اللعاب بصورة مفرطة وذلك يعتبر أمراً شائعاً في أول ثلاثة أشهر من الحمل.

لذلك في حالة وجود أعراض الحمل الأولى التي تحدثنا عنها و تفويت الدورة الشهرية وغيابها عن ميعادها، فعليك اولا القيام بالاختبار المنزلي للحمل وذلك بشراء اختبار حمل من الصيدلية أو من خلال مراجعة الرعاية الصحية. وهنا تظهر نتيجة الاختبار المنزلي للحمل إن كانت ناجحة يوجد حمل بالتأكيد أم لا يوجد حمل وذلك عن ظهور علامة محددة في الشريط، كما يتم تأكيد الحمل عن طريق زيارة الطبيب وعمل اختبار حمل في المعامل الطبية.

أعراض الحمل الأولى في 3 دقائق دون الذهاب لطبيب

أعراض الحمل الأولى وتكوين الجنين

إن الجنين حجمه من أكثر أعراض الحمل الأولى التي تشعر بها المرأة فيكون في الأسبوع الأول من الحمل مجرد بويضة، فهو منذ اليوم الأول للدورة الشهرية يكون اليوم الأول للحمل الذي يستمر لفترة 280 يوم وهنا ال9 أشهر، حيث لا يحدث الحمل إلا بعد مرور 14 يوم.

أعراض الحمل الأولى المختلفة

حيث يمكن الإحساس بأعراض الحمل الأولى ويظهر علامات أخرى مختلفة وهي مثل:

 التغيرات في لون عنق الرحم أو متانته

التغيرات في الرحم وتاخير الدورة الشهرية.

سماع ضربات قلب الجنين والشعور بنبض داخل البطن.